ميسان تغرق !

  • 15 نيسان 12:49
  • 386

 

 

قناة الإباء / متابعة ....

 

 

 

 

ارتفاع منسوب المياه في دجلة، بسبب شدة الامطار والسيول، التي اجتاحت مناطق عديدة من البلد، جعلت من نهر دجلة يلتهم المناطق التي تقع على ضفافه، هذا الامر وضع المسؤولين تحت اختبارات عديدة، لم تكن متوقعة وكان من الصعب ايجاد الحلول لها.

المشكلة لها جوانب عدة ، السيول التي هاجمت ميسان في مناطق متعددة، وارتفاع منسوب نهر دجلة، الذي بدأ يضغط على السدود ويهدد المناطق القريبة منه، ومشكلة اجلاء العوائل التي غمرتها السيول، المضحك المبكي في هذا الامر، ان اغلب المسؤولين اكتفوا بالتفرج، ولم يبادروا بإيجاد الحلول لمساعدة الناس، التقصير الحكومي تجاه الناس واضح وغير مقبول .

مجلس محافظة ميسان ومحافظها، اكتفوا بالاستنكار ومطالبة الحكومة المركزية والموارد المائية بإيجاد الحلول لهم، وهذا عجز وتقاعس من كلا الطرفين.... بينما في واسط قام محافظها ، بوضع الحلول الناجعة للسيول، وسيطر على الفيضانات، بجولاته على طول المحافظة، من شمالها الى جنوبها، وتعتبر محافظة واسط من اكثر المحافظات التي تتأثر بالسيول والفيضانات، لكن هذا الرجل الميداني والكفوء، سيطر على كافة المناطق التي من المفروض ان يغمرها الفيضان، واسط نجحت بقيادة هذا الرجل، على كافة الاصعدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التعريفات

تغرق ! ميسان
التعليقات