رئيس ائتلاف الوطنية ينتقد الإتحاد الوطني برفع علم كردستان في كركوك

  • 11 كانون الثاني 20:02
  • 52

قناة الإباء/ متابعة

قال رئيس إئتلاف الوطنية، إياد علاوي، ان "بعض الأطراف السياسية عمدت إلى رفع علم كردستان على مقرات فروعها في مدينة كركوك، مما أدى إلى حصول توترات لا تصب في مصلحة العراق أو الحكومة".

وقال علاوي في بيان تلقته /الإباء/ إن "بعض الاطراف السياسية عمدت إلى رفع علم كردستان على مقرات فروعها في مدينة كركوك، مما أدى إلى حصول توترات لا تصب في مصلحة العراق أو الحكومة التي لم تستكمل تشكيلتها الان، وفي مرحلة صعبة ومهمة تمر بها بلادنا ومنطقتنا ولا تتسع الظروف لتصعيد الأزمات والاختلافات".

وأشار إلى أنه "من منطلق الحفاظ على سلامة البلاد وأمنه وخوفاً من إثارة النعرات الجهوية التي ستربك العمل الحكومي وتضيف أعباء جديدة وخطيرة على العملية السياسية التي تعاني أصلاً من مشاكل كثيرة".

ودعا البيان "الأطراف السياسية إلى التكاتف وضبط النفس والاحتكام إلى لغة العقل والتحلي بروح المسؤولية والعمل بموجب الدستور والايمان بوحدة الشعب العراقي الكريم".

وكان الإتحاد الوطني الكردستاني قد قرر إنزال علم كردستان من كافة مقاره الحزبية في كركوك بإستثناء مبنى المكتب السياسي، ومقر مركز كركوك لتنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني بإستثناء مبنى المكتب السياسي، ومقر مركز كركوك لتنظيمات الاتحاد الوطني، لحين صدور قرار المحكمة الاتحادية بخصوص رفع علم إقليم كردستان في المحافظة.


التعليقات