ألامن التركي يكشف أسراراً جديدة عن جريمة خاشقجي !

  • 07 تشرين ثاني 09:46
  • 961

قناة الإباء : بغداد

كشف مصدر تركي أمني، امس الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمقتل الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول الشهر الماضي.

وأشار المصدر إلى أن ثلاث فرق وصلت من السعودية للمشاركة بالجريمة، الأولى للتنفيذ، وأخرى للمراقبة، وثالثة للدعم.

وفيما يتعلق بنتائج التحقيق؛ قال المصدر لشبكة "الجزيرة"، ولم تكشف عن اسمه: "إن إفادات موظفي القنصلية أظهرت أنهم مُنعوا من الصعود للطابق الثاني، بعد دخول خاشقجي بحجة وجود اجتماعات دبلوماسية عالية المستوى".

وأوضح أن المعلومات التي توصلت إليها التحقيقات التركية تشير إلى أنه "لا دليل حول مصير جثة خاشقجي"، متهماً "السلطات السعودية بوضع عراقيل في الوصول إليها".

كما لفت إلى أن "السيارات التي نقلت جثة جمال خاشقجي خارج القنصلية قادها أعضاء في فريق الاغتيال"، مبيناً أن "المدعي العام السعودي أبلغنا بأنه ليس لديه معلومات حول مصير الجثة".

وتابع المصدر أن إفادات المتهمين السعوديين الـ18، التي سلمها المدعي العام السعودي خلال زيارته التي استمرت أربعة أيام، الشهر الماضي، لم تساعد في أي تقدم بعملية التحقيق، لكنه استدرك بأن المدعي العام عرض على الجانب التركي استجواب المتهمين في الرياض.

وذكر المصدر الأمني التركي أن "السلطات السعودية أبلغت الجانب التركي بأنها ستدفع الدية الشرعية لعائلة جمال خاشقجي، ومن ضمنهم خطيبته".


التعليقات