انحسار أخطار السيول في جنوب غرب ايران

  • 21 نيسان 10:50
  • 12

قناة الإباء/متابعة    
اعلن غلام رضا شریعتي محافظ "خوزستان" جنوب غربي ايران أن محور جمیع الجهود المبذولة خلال موجة السیول الاخیرة التي اجتاحت المحافظة هو خفض اخطارها المحتملة في جمیع النقاط، مؤكدا بانه تم تحقیق النجاح في هذا الصدد.


 

وخلال اجتماع المجلس التنسيقي لادارة الازمة في المحافظة والذي عقد مساء السبت بحضور الرئیس الايراني حسن روحاني قال شریعتي، إن جهودنا فی ادارة السیول مبنیة على اساس تعلیمات وزارة الطاقة ومنظمة التخطیط والمیزانیة الا وهو خفض الخسائر البشریة.

واعتبر ان الاولویة الثانیة تمثلت في الحفاظ على السدود وأضاف، انه تم بذل الجهود عبر صون المنشآت والبنیة التحتیة للسدود لتخزین كمیات مناسبة من المیاه خلف السدود.

واوضح بانه لو تم اتخاذ اجراءات خارج هذا الاطار لكن من المحتمل ان وقوع حادث ولكان بامكان السیول ان تخرج عن السیطرة وتسبب خسائر لا سابق لها.

واشار الى أن الاولویة الثالثة تمثلت بادارة المخاطر وأضاف لقد تم بذل الاهتمام بالمناطق الواقعة في منخفضات السدود وأن یكون تصريف المیاه من السدود بحیث تكون الاضرار التي تلحق بهذه المناطق في حدها الادنى.

وبيّن المحافظ الدور المهم للسدود في السیطرة على اخطار السیول، حيث إن حجم المیاه المتدفقة خلال الایام الاخیرة من سد "دز" بلغ 3200 متر مكعب ومن سد "كرخة" 2400 متر مكعب ومن سد "كارون" 1700 متر مكعب ومن سد "مارون" 600 متر مكعب بالثانیة.

 


التعريفات

السیول ايران
التعليقات