الكعبي يوجه باجتماع نيابي حكومي لتثبيت الأجور اليومية في الكهرباء

  • 23 أيار 16:15
  • 11

قناة الإباء

وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الخميس، بعقد اجتماع نيابي مع الحكومة بهدف تثبيت الأجور اليومية في الكهرباء ممن مضى عليهم اكثر من 10 سنوات.

وقال مكتب الكعبي في بيـان تلقت /الإباء/ نسخة منه، إن “النائب الاول لرئيس مجلس النواب أوعز بعقد اجتماع نيابي يتمثل بلجنتي المالية والطاقة والكهرباء النيابيتين، لوضع خارطة طريق مدروسة مع الجهات التنفيذية التي تضم الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية بهدف البحث حول امكانية تثبيت الأجور اليومية العاملين في وزارة الكهرباء ممن مضي عليهم أكثر 10 سنوات بصفة اجور”.

ودعا الكعبي “جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية سيما الكهرباء للإسراع بتفعيل قانون مجلس الوزراء الخاص بتحويل الاجراء اليومين الى عقود لتكييف وضعهم الوظيفي آسوة بالملاك الدائم”، مؤكدا على “ضرورة وجود ضوابط تستهدف احقية الآخرين في التثبيت على الملاك الدائم”.

وطالب “المؤسسات ذات العلاقة بضرورة العمل على استيعاب الأجراء اليوميين من الكفاءات وممن مضى على خدمتهم سنوات طوال، ضمن حركة الملاك الدائم ولم يشملهم قرار تحويل العقود رغم فترة خدماتهم الطويلة التي اتصفت بالجهد والمطاولة والإنتاج والدقة في العمل”.


التعليقات