طالباني: دخول اجندات اخرى بجلسة الغد غير انتخاب رئاسة البرلمان محاولة لافشال الجلسة

  • 14 أيلول 10:44
  • 31

قناة الإبـاء /بغداد

 

 

دعت عضو المحور الوطني الا طالباني، الجمعة، القوى السياسية الى التركيز بجلسة يوم غد السبت على قضية انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه وترك باقي الملفات الى مراحل اخرى، مشددة على ان دخول اي اجندات اخرى خارج حدود انتخاب الرئيس ونائبيه هي محاولة لافشال الجلسة، ولن يصب ذلك بمصلحة احد.

وقالت طالباني في تصريح صحفي إن "القوى السياسية اذا استطاعت بجلسة غدا السبت حسم مرشح رئاسة مجلس النواب ونائبيه فانها ستكون قد قطعت الخطوة الاصعب لحسم الرئاسات الثلاث"، مبينة أن "التركيز في الحوارات على مرشحي باقي الرئاسات او الكتلة الاكبر لا نعقتد انها صحيحة خلال هذه المرحلة لان رئاسة البرلمان هي الخطوة الاولى وينبغي حسمها وبعدها الانتقال الى باقي الالتزامات الدستورية تباعا لعدم تشتيت الجهود".

 


وأضافت طالباني، أن "الاهم ينبغي الاتفاق عليه وبعده المهم وبهذه المرحلة هو دخول جلسة السبت والالتزام باكمال النصاب والعمل وفق السياقات القانونية والدستورية لطرح المرشحين لمنصب الرئيس ثم نائبيه والتصويت عليهم"، لافتة الى أن "دخول اي اجندات اخرى خارج حدود انتخاب الرئيس ونائبيه لمحاولة افشال الجلسة لن يصب بمصلحة احد وتكون له نتائج غير جيدة على الجميع".

ومن المقرر ان تشهد جلسة يوم غد السبت التصويت على مرشحي منصب رئيس مجلس النواب والتي هي من استحقاق المكون السني اضافة الى منصبي نائبي الرئيس.


التعليقات