لاريجاني: 'داعش' خرجت عن سيطرة من أوجدها في المنطقة

  • 28 نيسان 09:27
  • 16

قناة الإباء/متابعة 
قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، في كلمته اليوم الاحد ، بافتتاح المؤتمر الدولي لمستقبل العالم الإسلامي ان علينا التركيز على الوحدة في العالم الإسلامي والأمثلة كثيرة لأعلام الوحدة.

 

واضاف لاريجاني انه علينا مساعدة الشعوب الإسلامية وتوطيد العلاقات بين البلدان الإسلامية.

ولفت الى ان من عارض إجراءات الاحتلال الأميركي في العراق كان المرجعية الدينية وتابع: المرجعية الدينية كان لها دور كبير في هداية العالم الإسلامي ووحدة المسلمين .

واشار الى ان التيارات التكفيرية المتأثرة بالفكر الوهابي تم صنعها في الغرب وان "داعش" خرجت عن سيطرة من أوجدها في المنطقة مشددا على ضرورة مواجهة التيارات التكفيرية والفكر الوهابي من الناحية الفكرية والثقافية .

وراى ان الضغوط الأجنبية تمنع النمو والتطور في الدول الإسلامية واضاف: 9،3% ناتج الدول الإسلامية في الجانب الإقتصادي على المستوى العالمي.

واشار الى ان الدول العظمى تلعب دورا مخربا للسيطرة على مصادر الطاقة في العالم الإسلامي واستطرد القول: ان ترامب بعد أن قبض كل الأتاوة من السعودية يتحدث بوقاحة أنه لولا واشنطن لما بقيت السعودية لأسبوعين.

والمح الى ان ترامب يتصرف بشكل عجيب وغريب ولايرى أبعد من أنفه ويخرج كل يوم من اتفاق دولي مختلف وتابع: خروج واشنطن الأحادي من الاتفاق النووي مخالف لجميع القوانين الدولية ولم يبق أمامنا سوى الدفاع عن أنفسنا.

 


التعريفات

لاريجاني داعش ايران
التعليقات