مجلس ذي قار يبعث رسالة لعبد المهدي......هذا مفادها

  • 20 أيار 16:17
  • 74

قناة الإباء
بعث مجلس محافظة ذي قار، الاثنين، رسالة إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، يدعوه فيها إلى زيارة المحافظة.
وقال رئيس المجلس، رحيم ياسر الخاقاني، في نص الرسالة لعبد المهدي تلقت /الإباء/ نسخة منها: "في البدء لا بد من الإشادة بجهودكم المبذولة لخدمة العراق، والانفتاح الاقليمي والدولي من أجل الارتقاء بواقع البلد وتطوره".
وأضاف الخاقاني: "لا يخفى عليكم ما تعانيه محافظة ذي قار من إهمال كبير، مما انعكس أثره سلبًا على جميع القطاعات وشرائح المجتمع، فبات الشباب من الخريجين وغيرهم عاطلين عن العمل وهم يشكلون النسبة الكبرى من المجتمع الذي قاري"، مردفا بالقول: "وهم ثروة كبيرة على الحكومة استغلالها في إكمال المشاريع المتلكئة، والاستفادة من طاقاتهم العلمية والفكرية والاقتصادية، وإنشاء مشاريع جديدة تمثل اقتصاد مستدام لهم وللمجتمع".
وتابع مخاطبا عبد المهدي: "أصالة عن نفسي ونيابة عن أبناء محافظتي، أدعوك لزيارة محافظة ذي قار، لكونها تحتاج لوقفة جادة لإكمال مشاريعها المتوقفة التي عطَّلت الحياة بشكل شبه تام، فمحافظتنا بحاجة لتعزيز البنى التحتية في القطاعات كافة"، مبينا أن "من أهم تلك القطاعات هي الكهرباء والصحة والتربية، ثم لا يخفى على دولتكم، فنادرًا ما يخلو بيت من بيوت ذي قار من شهيد ضحى لأجل الوطن ومقدساته أو جريح بإعاقة مستديمة بحاجة إلى عيش كريم".
وشدد رئيس المجلس، أن "ذي قار تستحق أن يُنظر لها بعين الاهتمام خصوصًا أنها بلا موازنة منذ خمسة أعوام تقريبًا، وأغلب المشاريع الوزارية أما متوقفة أو متلكئة أو تشوبها شبهات فساد، وكل ذلك يعزز جيش العاطلين بجنود جدد فاقدين للأمل، وبالتالي انتشار للجريمة، وتفشٍّ للسلوك السيء".
وأكد الخاقاني، أن "زيارتكم لمحافظة ذي قار توقفكم على مقربة من معاناة واحتياجات أبنائها، خصوصًا وأنَّ خطواتكم الانفتاحية على المحورين الإقليمي والدولي واضحة وملموسة، فضلًا عن الخطوات الاصلاحية التي يتبناه بعض رموز البلد وقادته، توجب قيامكم بزيارة سريعة".


التعليقات