القوات المسلحة الفنزويلية تتحرك لصد أي هجوم أمريكي

  • 23 أيار 09:52
  • 8

قناة الإباء/متابعة
أمر الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، امس الأربعاء، القوات المسلحة في بلاده بالاستعداد لصد أي اعتداءات أمريكية ضد البلاد.

 

وغرد مادورو عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "أمرت جميع الوحدات العسكرية أن تكون في حالة تأهب وجاهزة للدفاع عن السلام، لتجعل أي محاولة من قبل إمبراطورية أميركا الشمالية وأي مغامرة ضد وطننا شيئا مستحيلا. سيكون انتصارنا هو السلام".

هذا وأعلن مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، جون بولتون، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تدرس "جميع الخيارات" ضد فنزويلا.

إلى ذلك حذرت روسيا مرارًا الولايات المتحدة من التدخل العسكري في شؤون فنزويلا. وعلى وجه الخصوص، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، بأن هذا [التدخل] سيكون سيناريو كارثيا، مشيرا إلى أن تصرفات واشنطن ضد كاراكاس تؤجج الأزمة في فنزويلا.

وتعمل موسكو في مسار التسوية الفنزويلية، منذ أن بدأت في الـ23 من كانون الثاني/يناير، حينما أعلن خوان غوايدو نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت العام الماضي، وفاز فيها نيكولاس مادورو.

واعترف عدد من الدول بغوايدو رئيسا مؤقتاً، مثل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، في حين رفضت عدة دول أخرى مثل روسيا والصين والبرازيل والمكسيك الاعتراف به، وأعلنت دعمها لمادورو، الذي بدوره اتهم واشنطن بتدبير انقلاب ضده.

 

 


التعريفات

مادورو
التعليقات