وزير الخارجية الإيراني: هل نفذت أوروبا الاتفاق النووي لتتوقع الحديث عن قضايا أخرى؟

  • 10 حزيران 13:01
  • 16

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، أمامنا اتفاق هو نتيجة عامين من المفاوضات المكثفة و12 عاماً من العمل الدبلوماسي، هل نفذ الاوروبيون الاتفاق النووي ليتوقعوا الحديث عن قضايا أخرى؟.

و قال محمد جواد ظريف في مؤتمر صحفي مع نظيره الالماني في طهران، ان مشكلة الشرق الاوسط هي مشكلة السياسات العدوانية من قبل الكيان الصهيوني والدعم الامريكي اللامحدود له.

وأضاف، مشكلة منطقتنا ان امريكا تسعى لهضم حقوق الشعب الفلسطيني عبر ارتكاب جريمة جديدة تعرف بإسم "صفقة القرن".

وتابع، ينبغي توجيه السؤال للكيان الذي يملك سلاحاً نووياً كيف يقف نتنياهو بالقرب من مفاعل ديمونا مكان صنع السلاح النووي ويقول يجب القضاء على ايران؟ بالتأكيد لا يمكن لأحد القيام بأي اجراء ضد شعبنا إلا وسيتلقى الرد الحازم، لم ولن نكون البادىء في اي حرب، لكن اذا بدأ أحد الحرب معنا فلن يكون هو من ينهيها.

وفي تعليقه على الأنباء التي تتحدث عن طلب غربي من ايران لاجراء مفاوضات حول مختلف القضايا، وقال ظريف، هناك ملاحظتان حول القضايا التي تطرحها الولايات المتحدة وأوروبا، أولاً، نحن لدينا اتفاق هو نتيجة عامين من المفاوضات المكثفة و12 عاماً من العمل الدبلوماسي، هل نفذ الاوروبيون الاتفاق النووي ليتوقعوا الحديث عن قضايا أخرى؟، يجب ان يثبتوا أن التفاوض مع امريكا مفيد من ثم طلب التفاوض مع الأخرين.


التعريفات

محمد جواد ظريف
التعليقات