بيلوسي: ترامب متورط بـ'جرائم' يمكن عزله بسببها

  • 23 أيار 10:03
  • 21

قناة الإباء/متابعة
أكدت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أن الرئيس دونالد ترامب متورط في عملية تستر وتعطيل سير العدالة، وهي جرائم يمكن عزله بسببها.


قنبلة فجرتها رئيسة مجلس النواب الاميركية نانسي بيلوسي، ربما تكون ارتداداتها على الرئيس الجمهوري ترامب والسياسة الاميركية عميقة، حيث اكدت ان ترامب متورط في عملية تستر وتعطيل سير العدالة وهي جرائم يمكن عزله بسببها.

بيلوسي التي تعتبر من ألد أعداء ترامب السياسيين، قالت ان لا احد فوق القانون بمن في ذلك رئيس البلاد.

واثر مواقف بيلوسي، انسحب الاخير بشكل مفاجئ من اجتماع مع زعماء ديمقراطيين في الكونغرس، كان مخصصاً لمواضيع تتعلق بالإنفاق، ليخرج بعد ذلك ويرد على اتهاماتها حيث اعلن انه لن يعاود العمل مع الديمقراطيين قبل أن يتوقفوا عن تلك التحقيقات.

وغرد ترامب عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر قائلا إن القيادة الديمقراطية تمزق الولايات المتحدة بحسب تعبيره.

وتتعلق التحقيقات بما إذا كان ترامب عرقل سير العدالة خلال تحريات المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية، وأيضا التحقيق في أمواله وشركاته.

بيلوسي اتهمت في وقت سابق وزير العدل وليام بار بالكذب على الكونغرس مشيرة إلى أن ما قام به يعتبر جريمة. وتم اتهام وزير العدل وليام بار بازدراء الكونغرس لتجاهله أمر استدعاء لتقديم تقرير المحقق الخاص روبرت مولر الكامل بشأن روسيا. اشارة هنا الى ان مولر في تقريره كان خلص قبل نحو شهرين إلى أن حملة ترامب الانتخابية لم تعمل مع روسيا لترجيح كفة الانتخابات لصالح الرئيس.

كما ساهمت مواقف ترامب الاخيرة حيال ايران باضفاء المزيد من التوتر الداخلي حيث يسعى بعض المشرعين الديمقراطيين والجمهوريين لإلغاء قانون التفويض باستخدام القوة العسكرية، وهو قانون يستخدمه الرؤساء منذ قرابة عشرين عاما لتبرير الأعمال العسكرية الأميركية في أنحاء العالم. ما يمكن اعتباره ضربة اخرى لسياسة ترامب الخارجية وتحجيما لسلطاته بحسب القوانين الاميركية.

 

 


التعريفات

ترامب
التعليقات